المستجدات
31/05/2020
الصندوق المغربي للتقاعد يعلن عن خدمة الاستقبال عن بعد «Télé accueil»

بشراكة بين الصندوق المغربي للتقاعد (CMR) وكالة التنمية الرقمية (ADD)، تم إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد «Télé-Accueil»، من أجل التواصل المباشر مع منخرطي الصندوق كإضافة نوعية لقنوات التواصل التي يوفرها هذا الأخير، لاسيما خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.هذه الخدمة، التي تم تطويرها من طرف وكالة التنمية الرقمية، متاحة على البوابةwww.cmr.gov.ma(خدمة أخذ موعد)وتمكن هذه الخدمة المرتفق من أخذ موعد قصد التواصل المباشر عبر الفيديو مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات بالصندوق المغربي للتقاعد بغاية :

  • جابة عن أسئلة المتقاعدين الجدد الذين يودون التحقق من وضعياتهم الإدارية أو إجراء حساب تقديري للمعاش أو الحصول على معلومات تخص حقوقهم وواجباتهم؛ 
  • إبلاغ الأرامل وذوي الحقوق عموما، بحقوقهم وواجباتهم والاجراءات التي يتوجب عليهم اتباعها، وكذلك التأكد من صحة واكتمال الوثائق المطلوبة منهم قبل إيداع الملفات؛
  • الاستجابة لطلبات استئناف أداء المعاشات التي سبق أن تم إيقاف صرفها بسبب عمليات المراقبة السنوية التي تجريها مصالح الصندوق (مراقبة الحياة وعدم الزواج والتمدرس...).

يروم هذا التعاون بين الصندوق المغربي للتقاعد ووكالة التنمية الرقمية تجويد الخدمات العمومية وتعزيز الثقة والشفافية مع المرتفقين

دليل الاستعمال : https://youtu.be/mvHrSmhiEgA